DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/9273

Titre: صعوبات بناء المفهوم العلمي ونوعية الإستراتيجيات المستخدمة مع تلاميذ التعليم المتوسط .
Auteur(s): دوقة, أحمد
لورسي, عبد القادر
علوم التربية
Mots-clés: الإستراتيجيات : تعليم المتوسط
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية - قسم علم النفس وعلوم التربية
Description: تتمحور الدراسة التي إشتملت على عشرة فصول ، حول موضوع صعوبات بناء المفهوم العلمي الذي يحتل صميم تشكيل المعرفة العلمية . واستهدفت الإجابة عن المشكل المتمثل في ماهي صعوبات بناء هذا المهوم ، في ماذا تتمثل وما هي الإستراتيجيات المستخدمة للحد منها . وقد تبين من خلالها أن أغلبية التلاميذ يعانون من هذه الصعوبات وأن فئة من يعانون في هذا الجانب يعانون أيضا من الفهم . كما أبرزت ترتيبا لهذه الصعوبات وفق معدل الرتب ، وبينت العوامل المفسرة لها ونسبة ملائمة وعدم ملائمة الإستراتيجيات المستخدمة . وخلصت في ظل هذا إلى تقديم جملة من الإقتراحات .
URI: http://hdl.handle.net/1635/9273
Autre(s) identifiant(s): 70013/2007/153
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
لورسي, عبد القادر.pdf2,67 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback