DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/7592

Titre: علاقة الدافع لإنجاز ومركز التحكم بنتائج إمتحان البكالوريا .
Auteur(s): مسيلي, رشيد
بوطاوي, نجاة
علم النفس الإجتماعي
Mots-clés: النظريات المتناولة للدافع للإنجاز
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
Description: تناولت الرسالة موضوع الدافع للإنجاز في علاقة نمط مركز التحكم لدى طلبة المستوى النهائي في تأثيره على النجاح أو الرسوب في إمتحان البكالوريا ، بحيث أنه كلما كان دافع الطالب قوي للإنجاز . أدى إلى نتائج إيجابية . علما أن الدافع للإنجاز تأثر إلى حد كبير نحيط مركز التحكم . فكلما كان لدينا مركز تحكم داخلي تحصلنا على دافع قوي للإنجاز والعكس صحيح ، أي كلما تمتع الطالب بمركز تحكم خارجي ؛ حل على إنخفاض مستوى الدافع لديه .
URI: http://hdl.handle.net/1635/7592
Autre(s) identifiant(s): 70013/2006/103
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
بوطاوي, نجاة.pdf1,34 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback