| 
                
                
  
 
Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
 
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
 
العلوم الاجتماعية >
 
علم النفس >
 
    
        
            
                
                Please use this identifier to cite or link to this item:
                http://hdl.handle.net/1635/9937
             | 
         
     
     
    
    
| Titre:  | تناول معرفي لعسر الحساب وفق نموذج تجهيز و معالجة المعلومات في الذاكرة العاملة -دراسة ميدانية لتلاميذ الطور الرابع و الخامس ابتدائي بولاية الأغواط . |  
| Auteur(s):  | زردومي, أمحمد عمراني, زهير أرطفونيا |  
| Mots-clés:  | النمو المعرفي -الاستراتيجيات المعرفية -نموذج تجهيز و معالجة المعلومات -الذكاء -صعوبات التعلم -عسر الحساب -الذاكرة العاملة . |  
| Issue Date:  | 5-Jun-2013 |  
| Editeur:  | كلية العلوم الانسانية والاجتماعية . |  
| Description:  | يتناول الموضوع عسر الحساب و صعوبة تعلم الرياضيات لدى تلاميذ الطور الابتدائي حيث حاولت معرفة و كشف أسباب لهذه الصعوبة و ذلك من خلال توضيح العلاقة الاتباطية بين كل من الذاكرة العاملة و الذكاء بعسر الحساب و في الأخير تم التوصل الى أن الذاكرة العاملة تؤثر تأثيرا دالا احصائيا على مستوى دلالة 001 على عكس الذكاء و الذي ليس له تأثير ذو دلالة احصائية . |  
| URI:  | http://hdl.handle.net/1635/9937 |  
| Autre(s) identifiant(s):  | 70013/2009/406 |  
| Appears in Collections: | علم النفس
  |  
  
    
    
     
    
    
    Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated. 
                    
                      
                 |