Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/9937
|
Titre: | تناول معرفي لعسر الحساب وفق نموذج تجهيز و معالجة المعلومات في الذاكرة العاملة -دراسة ميدانية لتلاميذ الطور الرابع و الخامس ابتدائي بولاية الأغواط . |
Auteur(s): | زردومي, أمحمد عمراني, زهير أرطفونيا |
Mots-clés: | النمو المعرفي -الاستراتيجيات المعرفية -نموذج تجهيز و معالجة المعلومات -الذكاء -صعوبات التعلم -عسر الحساب -الذاكرة العاملة . |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الانسانية والاجتماعية . |
Description: | يتناول الموضوع عسر الحساب و صعوبة تعلم الرياضيات لدى تلاميذ الطور الابتدائي حيث حاولت معرفة و كشف أسباب لهذه الصعوبة و ذلك من خلال توضيح العلاقة الاتباطية بين كل من الذاكرة العاملة و الذكاء بعسر الحساب و في الأخير تم التوصل الى أن الذاكرة العاملة تؤثر تأثيرا دالا احصائيا على مستوى دلالة 001 على عكس الذكاء و الذي ليس له تأثير ذو دلالة احصائية . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/9937 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2009/406 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|