DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/9937

Titre: تناول معرفي لعسر الحساب وفق نموذج تجهيز و معالجة المعلومات في الذاكرة العاملة -دراسة ميدانية لتلاميذ الطور الرابع و الخامس ابتدائي بولاية الأغواط .
Auteur(s): زردومي, أمحمد
عمراني, زهير
أرطفونيا
Mots-clés: النمو المعرفي -الاستراتيجيات المعرفية -نموذج تجهيز و معالجة المعلومات -الذكاء -صعوبات التعلم -عسر الحساب -الذاكرة العاملة .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الانسانية والاجتماعية .
Description: يتناول الموضوع عسر الحساب و صعوبة تعلم الرياضيات لدى تلاميذ الطور الابتدائي حيث حاولت معرفة و كشف أسباب لهذه الصعوبة و ذلك من خلال توضيح العلاقة الاتباطية بين كل من الذاكرة العاملة و الذكاء بعسر الحساب و في الأخير تم التوصل الى أن الذاكرة العاملة تؤثر تأثيرا دالا احصائيا على مستوى دلالة 001 على عكس الذكاء و الذي ليس له تأثير ذو دلالة احصائية .
URI: http://hdl.handle.net/1635/9937
Autre(s) identifiant(s): 70013/2009/406
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
عمراني, زهير.pdf2,1 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback