DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/9854

Titre: أثر صعوبة تعلم القراءة على تقدير الذات عند تلاميذ التعليم الابتدائي ( دراسة مقارنة بين التلاميذ العاديين و التلاميذ ذو صعوبة تعلم القراءة ).
Auteur(s): زبدي, ناصر الدين
مزرارة, نعيمة
علم النفس المدرسي
Mots-clés: صعوبة تعلم القراءة -تقدير الذات .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية .
Description: يتناول الموضوع أثر صعوبة تعلم القراءة على تقدير الذات عند التلاميذ التعليم الابتدائي و هي دراسة مقارنة في درجة تقدير الذات عند التلاميذ العاديين و التلاميذ ذوي صعوبة تعلم القراءة و بين الجنسين كذلك ( الذكور و الاناث و قد توصل الباحث الى استنتاج أن صعوبة تعلم القراءة تؤثر على درجة تقدير الذات عند التلميذ تأثير سلبي حيث تكون لديه درجة منخفضة لذاته و متدنية مقارنة بأقرانه العاديين و الذين تكون درجة تقديرهم مرتفعة و عالية ف صعوبة القراءة تؤثر على درجة تقدير الذات .
URI: http://hdl.handle.net/1635/9854
Autre(s) identifiant(s): 70013/2009/310
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
مزرارة, نعيمة.pdf1,02 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback