Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/9854
|
Titre: | أثر صعوبة تعلم القراءة على تقدير الذات عند تلاميذ التعليم الابتدائي ( دراسة مقارنة بين التلاميذ العاديين و التلاميذ ذو صعوبة تعلم القراءة ). |
Auteur(s): | زبدي, ناصر الدين مزرارة, نعيمة علم النفس المدرسي |
Mots-clés: | صعوبة تعلم القراءة -تقدير الذات . |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية . |
Description: | يتناول الموضوع أثر صعوبة تعلم القراءة على تقدير الذات عند التلاميذ التعليم الابتدائي و هي دراسة مقارنة في درجة تقدير الذات عند التلاميذ العاديين و التلاميذ ذوي صعوبة تعلم القراءة و بين الجنسين كذلك ( الذكور و الاناث و قد توصل الباحث الى استنتاج أن صعوبة تعلم القراءة تؤثر على درجة تقدير الذات عند التلميذ تأثير سلبي حيث تكون لديه درجة منخفضة لذاته و متدنية مقارنة بأقرانه العاديين و الذين تكون درجة تقديرهم مرتفعة و عالية ف صعوبة القراءة تؤثر على درجة تقدير الذات . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/9854 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2009/310 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|