Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/9793
|
Titre: | أثر التوجيه المدرسي على الدافعية للانجاز للشعب العلمية و الأدبية لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي . |
Auteur(s): | بلعربي, الطيب العرفاوي, ذهبية علوم التربية |
Mots-clés: | التوجيه المدرسي.-الدافعية للانجاز . |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية . |
Description: | يهدف هذا البحث الى معرفة ما اذاكان التوجيه المدرسي في الجزائر يؤدي الدور الصحيح في اشارة دافعية الانجاز لدى التلاميذ في مختلف الشعب و التخصصات و كذلك معرفة الاختلافات الموجودة في الدافعية للانجاز بين الشعب العلمية و الأدبية و كذلك معرفة الفروق بين الجنسين في الدافعية للانجاز و بعد القيام بالدراسة الميدانية تم التوصل الى أنه لا يوجد فروق في الدافعية للانجاز بين الشعب العلمي و الأدبية و بين التلاميذ الموجهين حسب رغباتهم و الذين لم يوجهوا حسب رغباتهم و ما توصل الى أنه هناك فروق في الدافعية للانجاز بين الجنسين ( اناث -ذكور ). |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/9793 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2009/303 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|