DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/9346

Titre: مراحل النمو المعرفي عند الطفل المصاب بالعجز الحركي الدماغي ( I.M.C )
Autre(s) titre(s): دراسة وجود تأخر مقارنة بالعادي .
Auteur(s): زلال, نصيرة
لطاد, كهينة
الأرطوفونيا
Mots-clés: الإكتسابات اللغوية : صعوبة
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية علوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا
Description: حاولنا في هذا البحث أن نبين رغم أن الطفل المصاب بالعجز الحركي الدماغي ليس لديه مشكل في الذكاء إلا هذا لا ينفي وجود بعض المشاكل في الوظائف العليا ( الوظائف المعرفية ) مما ينتج تأخر في المراحل المعرفية حسب دراسة بياجي هذا ما يجعل صعوبات في الإكتسابات المدرسية وإكتساب اللغة ، هذا المشكل يجعلنا نفتح آفاق في بناء بروتوكول علاجي معرفي لهذا المجتمع المرضي للأطفال تفاديا الصعوبات والعراقيل الحياتية .
URI: http://hdl.handle.net/1635/9346
Autre(s) identifiant(s): 70013/2007/226
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
لطاد, كهينة.pdf1,22 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback