DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
جزائريات >
en cours de traitement >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/9333

Titre: دراسة وتحليل إستراتيجيات التعرف على الكلمة المكتوبة عند الطفل المصاب بصعوبات تعلم القراءة .
Autre(s) titre(s): 
Auteur(s): نواني, حسين
بوفلاح, كريمة
علم النفس اللغوي والمعرفي
Mots-clés: إستراتيجيات التعرف على الكلمات المكتوبة
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والرطوفونيا
Description: بينت نتائج هذه الدراسة والتي تمثلت في دراسة فروق بين أطفال يعانون من صعوبات تعلم القراءة وأطفال عاديين أن الفرق بين هاذين المجموعتين كبيرو واضح وذو حطلة إحصائية ، بحيث ظهر أن مستوى إستراتيجيات التعرف على الكلمة المكتوبة لفئة الأطفال الذين يعانون من صعوبات تعلم القراءة ضعيف بالمقارنة مع نتائج فئة للأطفال العاديين وأدى مشكل على مستوى الإستراتيجية اللوغوغرافية يؤدي إلى صعوبة الإنتقال إلى الإستراتيجية الحرفية فعدم التمكن الجيد من الإستراتيجية الحرفية يعد سببا لظهور صعوبات تعلم القراءة ، هذا ما يدعم النتائج التي تحصل عليها الباحث ( Frith . U ; 1985 ) .
URI: http://hdl.handle.net/1635/9333
Autre(s) identifiant(s): 70013/2007/300
Appears in Collections:en cours de traitement

Files in This Item:

There are no files associated with this item.

View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback