DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/9302

Titre: العلاقة بين
Autre(s) titre(s): الوعي بالعمليات المعرفية ودافع الإنجاز الدراسي لدى طلبة المدارس العليا للآساتذة
Auteur(s): نواني, حسين
بن بريكة, عبد الرحمن
علم النفس التربوي
Mots-clés: الوعي بالعمليات المعرفية
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
Description: تناول هذا الموضوع العلاقة بين الوعي بالعمليات المعرفية ودافع الإنجاز الدراسي ، ثم بناء مقياسين لقياس متغيرات البحث ، طبق البحث على عينة متكونة من 763 فردا موزعين على ( 201 ذكور 562 إناث ) ، علمي = 420/أدبي = 343 ( السنة الأولى = 342 ، السنة الرابعة 421 ) تتلخص النتائج في وجود علاقة إرتباط بين الوعي بالعمليات المعرفية ودافع الإنجاز الدراسي تقدير ب 0،74 ، وبينت الروق بي عوامل البحث هناك فرق لصالح الإناث ولصالح الفرع الأدبي ولصالح السنة الأولى في المقياسين ، توصى الدراسة بناء برامج لتنمية الوعي بالعمليات المعرفية ودافع الإنجاز ، تدريب المعلمين أثناء الخدمة على هذه الإستراتيجية .
URI: http://hdl.handle.net/1635/9302
Autre(s) identifiant(s): 70013/2007/248
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
BENBRAIKA_ABDERRAHMANE.pdf2,28 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback