DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/9193

Titre: علاقةو الوعي الفونولوجي بإضطراب تعلم القراءة
Autre(s) titre(s): محاولة تكييف إختبار تقييمي في الوعي الفونولوجي للغة العربية .
Auteur(s): نواني, حسين
لواني, يمينة
علم النفس اللغوي والمعرفي
Mots-clés: إجراءات الصدق والثبات
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونية
Description: تعتبر القراءة القاعدة الأساسية للإنطلاق في المسيرة التعليمية ، لهذا لازال هدفها منصبا حول تعليم هذا النشاط ، غير أن هناك أطفال يعانون من إضطرابات في تعلمالقراءة سببها الرئيسي إضطراب في الوعي الفونولوجي ، إذن نتكلم هنا عن علاقة إرتباطية بين الوعي الفونولوجي وإضطرابتعلم القراءة ، هذا ما يدعو إلى تكييف إختبار تقييمي في الوعي الفونولوجي للغة العربية معتمدين على أوزان اللغة العربية وإجراءات الصدق والثبات لعدم توفره في الميدان حسب علمنا .
URI: http://hdl.handle.net/1635/9193
Autre(s) identifiant(s): 70013/2007/163
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
لواني, يمينة.pdf43,04 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback