Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/9193
|
Titre: | علاقةو الوعي الفونولوجي بإضطراب تعلم القراءة |
Autre(s) titre(s): | محاولة تكييف إختبار تقييمي في الوعي الفونولوجي للغة العربية . |
Auteur(s): | نواني, حسين لواني, يمينة علم النفس اللغوي والمعرفي |
Mots-clés: | إجراءات الصدق والثبات |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونية |
Description: | تعتبر القراءة القاعدة الأساسية للإنطلاق في المسيرة التعليمية ، لهذا لازال هدفها منصبا حول تعليم هذا النشاط ، غير أن هناك أطفال يعانون من إضطرابات في تعلمالقراءة سببها الرئيسي إضطراب في الوعي الفونولوجي ، إذن نتكلم هنا عن علاقة إرتباطية بين الوعي الفونولوجي وإضطرابتعلم القراءة ، هذا ما يدعو إلى تكييف إختبار تقييمي في الوعي الفونولوجي للغة العربية معتمدين على أوزان اللغة العربية وإجراءات الصدق والثبات لعدم توفره في الميدان حسب علمنا . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/9193 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2007/163 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|