DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاقتصادية، التجارية والتسيير >
العلوم التجارية >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/9130

Titre: تأهيل قوى البيع وتنمية قدراتها الإتصالية في تفعيل التعامل مع الزبون
Autre(s) titre(s): دراسة حالة مؤسسة موبيليس .
Auteur(s): الداوي, الشيخ
إبن عروس, جمال
التسويق
Mots-clés: التحفيز
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإقصادية وعلوم التسيير - قسم العلوم التجارية
Description: لقد بدأ الإهتمام بإدارة المبيعات منذ القديم نظرا للدور المهم والفعال الذي تؤديه في تخطيط وتنظيم وتوجيه رجال البيع وكذا النشاطات والأعمال التي يقومون بها ، ومع تطور الأحداث في تكنولوجيا المعلومات كان لابد من مسايرة ومواكبة هذه الأحداث ولهذا تطورت نشاطات ومهام غدارة المبعات فزيادة على عملية تنظيم وتسيير اعمال رجال البيع التقليدية يتم تأهيلهم وتنمية قدراتهم الإتصالية والتفاوضية من أجل ضمان التعامل مع الزبون لأن طبيعة التعامل بين رجل البيع والزبون مبنية أساسا على طرق الإتصال والتفاوض ، وهذا من خلال مجموعة من الأنظمة وهي نظام التدريب من أجل رفع كفاءة ومستوى الأداء وتحقيق أهداف المؤسسة بكفاءة وفعالية ، ونظام التحفيز والذي يهدف إلى زيادة الدافعية ، بالإضافة إلى انظمة الإشراف والرقابة والتقديم من أجل المحافظة على الداء الجيد والعمل والعمل على تنمية المهارات الإتصالية والتفاوضية لرجال البيع من أجل تحقيق أفضل تعامل مع الزبون ، حيث أن الهدف الأساسي هو تكوين قوى بيع فعالة موجهة نحو الزبو ن من أجل إشباع رغباته وتحقيق أهداف المؤسسة ومواجهة المنافسة .....
URI: http://hdl.handle.net/1635/9130
Autre(s) identifiant(s): 170009/2007/108
Appears in Collections:العلوم التجارية

Files in This Item:

File SizeFormat
إبن عروس, جمال.pdf2,12 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback