DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/8758

Titre: دراسة صوتية فيزيائية لاضطرابات النطق و علاقاتها بالتحصيل الدراسي ,لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي -دراسة ميدانية بمنطقة البليدة ).
Auteur(s): نواني, حسين
مشري, ابتسام
علم النفس اللغوي و المعرفي
Mots-clés: دراسة صوتية فيزيائية -اضطرابات النطق -التحصيل الدراسي-الصوتيات العربية -الصوتيات التجريبية .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: جامعة الجزائر كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية .
Description: قمنا بدراسة صوتية فيزيائية لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي للبحث عن كم و نوع الاضطربات النطقية التي يعاني منها تلميذ هذه المرحلة و مدى تطورها و تشدها و تأثيرها على تحصيله الدراسي .توصلنا باستعمال تحليل التباين الى وجود فروق في التحصيل لدى تلاميذ مصابة و تمييز مصابة باضطراب نطقي كما توصلنا الى ايجاد 100تلميذ مصاب اضطراب نطقي من أصل 316 حالة .
URI: http://hdl.handle.net/1635/8758
Autre(s) identifiant(s): 70013/2008/522
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
MECHERI_IBTISEM.pdf10,4 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback