|
Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/8758
|
| Titre: | دراسة صوتية فيزيائية لاضطرابات النطق و علاقاتها بالتحصيل الدراسي ,لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي -دراسة ميدانية بمنطقة البليدة ). |
| Auteur(s): | نواني, حسين مشري, ابتسام علم النفس اللغوي و المعرفي |
| Mots-clés: | دراسة صوتية فيزيائية -اضطرابات النطق -التحصيل الدراسي-الصوتيات العربية -الصوتيات التجريبية . |
| Issue Date: | 5-Jun-2013 |
| Editeur: | جامعة الجزائر كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية . |
| Description: | قمنا بدراسة صوتية فيزيائية لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي للبحث عن كم و نوع الاضطربات النطقية التي يعاني منها تلميذ هذه المرحلة و مدى تطورها و تشدها و تأثيرها على تحصيله الدراسي .توصلنا باستعمال تحليل التباين الى وجود فروق في التحصيل لدى تلاميذ مصابة و تمييز مصابة باضطراب نطقي كما توصلنا الى ايجاد 100تلميذ مصاب اضطراب نطقي من أصل 316 حالة . |
| URI: | http://hdl.handle.net/1635/8758 |
| Autre(s) identifiant(s): | 70013/2008/522 |
| Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|