Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/8734
|
Titre: | أثر التوجيه المدرسي على التحصيل الدراسي في المرحلة الثانوية . |
Auteur(s): | دوقة, أحمد برو, محمد علوم التربية . |
Mots-clés: | التوجيه المدرسي-التحصيل الدراسي. |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | جامعة الجزائر كلية العلوم الانسانية والاجتماعية . |
Description: | في اطار حركة العصر الحالي القسم بالتطور السريع لابد من الاهتمام بتنمية صيغ الطاقات البشرية توجيهها وتكوينها تقنية تلبية حاجة المجتمع المتزايدة الى مدى الاختصاص الذين تتطلبهم في الات النشاط المختلفة و يعتبر التوجيه المدرسي أحد الركائز الأساسية في تحقيق هذه الغاية و ذلك بما يقدمه من خدمات وقائية و علاجيةمختلفة و من أجل تحقيق ذلك كانت هذه الدراسة من أجل فهم كل و مساعدته و توجيهه لكي يعرف نفسه و يفهم كافة و يدرس شخصية ويحدد حاجاته ضمانا لتحقيق صحته و سعادته و توافقه مع نفسي ومع االأخرين. |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/8734 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2008/511 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|