DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/8484

Titre: استراتيجيات الفهم عند الطفل أحادي اللغة و الطفل مزدوج اللغة -دراسة مقارنة -
Auteur(s): بوطاف, مسعود
ميرود, محمد
علم النفس اللغوي و المعرفي .
Mots-clés: اللغة -الازدواجية المعنوي -الفهم -استراتيجات الفهم -ازدواجية اللغة .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: جامعة الجزائر كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية .
Description: يتناول البحث ظاهرة الازدواجية اللغوية في المجتمع الجزائري بعيدا عن المواقف الذاتية التي ارتبطت بالأتية و التي تزاوجت بين مؤيد و رافض لها خاصة الازدواجية ( عربية -فرنسية ) لارتباط الفرنسية بالاستعمار الفرنسي للجزائر .حاول البحث الاجابة اجابة علمية حول هذه الظاهرة و مدى ضرورتها حتى يتمكن المجتمع من اللحاق بركب الدول المنظور .
URI: http://hdl.handle.net/1635/8484
Autre(s) identifiant(s): 70013/2008/548
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
MIROUD_MOHAMED.pdf1,47 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback