DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/8382

Titre: علاقة العمل الجماعي بالدافعية للانجاز لدى تلاميذ الطور الثاني من التعليم الابتدائي.
Autre(s) titre(s): دراسة مقارنة بين طريقتي العمل الفردي و الجماعي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعلم الابتدائي .
Auteur(s): قريشي, عبد الكريم
شبراك بن منصور, سميرة
علم النفس الاجتماعي .
Mots-clés: العمل الجماعي -العمل الفردي -الدافعية للانجاز .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: جامعة الجزائر كلية العلوم الاجتماعية و الانسانية .
Description: تطرقت الباحثة من خلال هاته الدراسة على دراسة جانبين مهمين بالنسبة للتلاميذ أحدها يتعلق بالجانب الدراسي و هو طريقة انجاز النشاط و كان التركيز منصبا على العمل الجماعي و الثاني يتعلق بأهم الجوانب النفسية و هو دافع الانجاز الدراسي و قد توصلت الباحثة الى النتائج الدراسي.-قبول الفرصة الأولى التي تنص على أنه توحد فروق في مستوى دافع الانجاز لدى التلاميذ بين أدائهم للنشاط المدرسي داخل القسم فرديا وأدائهم له جماعيا و ذلك يعالج طريقة العمل الجماعي -عدم تحقق الفرضيتين الثاني و الثالثة و اللتان تنصان على أنه توجد فروق بين الجنسين في الدافعية للانجاز و ذلك في وضعيتين مختلفتين و هما الطريقة الفردية و الطريقة الجماعية لأداء العمل .
URI: http://hdl.handle.net/1635/8382
Autre(s) identifiant(s): 70013/2008/28
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
شبراك بن منصور, سميرة.pdf855,21 kBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback