Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/8382
|
Titre: | علاقة العمل الجماعي بالدافعية للانجاز لدى تلاميذ الطور الثاني من التعليم الابتدائي. |
Autre(s) titre(s): | دراسة مقارنة بين طريقتي العمل الفردي و الجماعي لدى تلاميذ السنة الخامسة من التعلم الابتدائي . |
Auteur(s): | قريشي, عبد الكريم شبراك بن منصور, سميرة علم النفس الاجتماعي . |
Mots-clés: | العمل الجماعي -العمل الفردي -الدافعية للانجاز . |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | جامعة الجزائر كلية العلوم الاجتماعية و الانسانية . |
Description: | تطرقت الباحثة من خلال هاته الدراسة على دراسة جانبين مهمين بالنسبة للتلاميذ أحدها يتعلق بالجانب الدراسي و هو طريقة انجاز النشاط و كان التركيز منصبا على العمل الجماعي و الثاني يتعلق بأهم الجوانب النفسية و هو دافع الانجاز الدراسي و قد توصلت الباحثة الى النتائج الدراسي.-قبول الفرصة الأولى التي تنص على أنه توحد فروق في مستوى دافع الانجاز لدى التلاميذ بين أدائهم للنشاط المدرسي داخل القسم فرديا وأدائهم له جماعيا و ذلك يعالج طريقة العمل الجماعي -عدم تحقق الفرضيتين الثاني و الثالثة و اللتان تنصان على أنه توجد فروق بين الجنسين في الدافعية للانجاز و ذلك في وضعيتين مختلفتين و هما الطريقة الفردية و الطريقة الجماعية لأداء العمل . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/8382 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2008/28 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|