DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/8309

Titre: تقويم نظام التعليم الالزامي في الجزائر -دراسة وصفية تحليلية لمدخلات و عمليات نظام التعليم الالزامي .
Auteur(s): بوسنة, محمود
طاوطاوي-مبدوعة, زوليخة
علم النفس التربوي
Mots-clés: التقويم -تقويم الأنظمة التربوية -التعليم الالزامي في الجزائر -أجهزة تقويم الأنظمة التربوية -مؤشرات التربية -مدخلات النظام التربوي -عمليات النظام التربوي -منهجية تقويم الأنظمة التربوية .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: جامعة الجزائر كلية العلوم الاجتماعية .
Description: تناول البحث موضوع تقويم الأنظمة التربوية ,باعتبار التربية كأي استثمار اقتصادي بالتالي من الظروري اجراء عمليات تقويمية لها بصفة دورية لكونها أصبحت أولوية و رهان اقتصادي و اجتماعي .التركيز في عملية التقويم كانت حول التعليم الالزامي في الجزائر ( الابتدائي و المتوسط ) يضم البحث اطار نظري خاص بمفاهيم التقويم و تقويم الأنظمة التربوية و اطار تطبيقي يضم الدراسة التحليلية لتشخيص و طبيعة التعليم الالزامي في الجزائر منذ الاستقلال الى الاصلاحات الجديدة (1962-2004 )بتحليل شامل على المستوى الوطني و تحليل على مستوى عينة ممثلة للمجتمع الأصلي لولاية الجزائر ( تلاميذ -أولياء -مدرسون -مفتشون -مدراء ).
URI: http://hdl.handle.net/1635/8309
Autre(s) identifiant(s): 70013/2007/432 volااا
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
مبدوعة زوليخة.pdf5,27 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback