Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/8309
|
Titre: | تقويم نظام التعليم الالزامي في الجزائر -دراسة وصفية تحليلية لمدخلات و عمليات نظام التعليم الالزامي . |
Auteur(s): | بوسنة, محمود طاوطاوي-مبدوعة, زوليخة علم النفس التربوي |
Mots-clés: | التقويم -تقويم الأنظمة التربوية -التعليم الالزامي في الجزائر -أجهزة تقويم الأنظمة التربوية -مؤشرات التربية -مدخلات النظام التربوي -عمليات النظام التربوي -منهجية تقويم الأنظمة التربوية . |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | جامعة الجزائر كلية العلوم الاجتماعية . |
Description: | تناول البحث موضوع تقويم الأنظمة التربوية ,باعتبار التربية كأي استثمار اقتصادي بالتالي من الظروري اجراء عمليات تقويمية لها بصفة دورية لكونها أصبحت أولوية و رهان اقتصادي و اجتماعي .التركيز في عملية التقويم كانت حول التعليم الالزامي في الجزائر ( الابتدائي و المتوسط ) يضم البحث اطار نظري خاص بمفاهيم التقويم و تقويم الأنظمة التربوية و اطار تطبيقي يضم الدراسة التحليلية لتشخيص و طبيعة التعليم الالزامي في الجزائر منذ الاستقلال الى الاصلاحات الجديدة (1962-2004 )بتحليل شامل على المستوى الوطني و تحليل على مستوى عينة ممثلة للمجتمع الأصلي لولاية الجزائر ( تلاميذ -أولياء -مدرسون -مفتشون -مدراء ). |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/8309 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2007/432 volااا |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|