DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم الاجتماع >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/8223

Titre: تحقيق حول جامعة الجزائر من خلال مردودها و العلاقات بين الحركات الداخلية للطلبة ووضعياتهم في العملية التعليمية
Autre(s) titre(s): دراسة مقارنة بين قسمي اللغة الانجليزية و علم الاجتماع .
Auteur(s): غلام الله, محمد
حميدي, مجيد
علم الاجتماع.
Mots-clés: المردود التعلمي ,مؤشر الفعالية ’عدد سنوات الدراسة ,الرأسمال (الثقافي الاجتماعي ,الاقتصادي ) وضعيات الطلبة ,العملية التعليمية ,اعادة الانتاج ,الهابتوس.الأسرة العنف الرمزي.
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: جامعة الجزائر كلية العلوم الاجتماعية و الانسانية .
Description: يمثل هذا البحث محاولة لتقييم النظام التعلمي القائم بجامعة الجزائر و ذلك من خلال حساب بعض مؤشراته من جهة ,ومن جهة أخرى بتفسير العلاقات بين وضعيات الطلبة في العملية التعليمية ووضعياتهم المرجعية التي يحددها رساميل أسرهم و أوساطهم الاجتماعية .و اعتمدنا في ذلك على نظريات أساسية نذكر منها نظرية صناعة التعليم ونظريات "بورديو "حول النسق المدرسي الرأسمال الثقافي الهابيتوس ,اعادة الانتاج العنف لرمزي .
URI: http://hdl.handle.net/1635/8223
Autre(s) identifiant(s): 70013/2008//338
Appears in Collections:علم الاجتماع

Files in This Item:

File SizeFormat
HAMIDI_MADJIDE.pdf3,3 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback