|
Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/7990
|
| Titre: | اثر مفهوم الذات العام و الاكاديمي على التحصيل الدراسي للمراهقين |
| Auteur(s): | دوقة, احمد بلحاج, صديق علم النفس الاجتماعي |
| Mots-clés: | مفهوم الذات ’مفهوم الذات العام ’ مفهوم الذات الاكاديمي ’التحصيل الدراسي ’المراهقة |
| Issue Date: | 5-Jun-2013 |
| Editeur: | جامعة الجزائر كلية العلوم الاجتماعية و الانسانية |
| Description: | تناولنا في بحثنا هذا اثر مفهوم الذات العام و الاكادميين على التحصيل الدراسي للمراهقين و قمنا بتقييم البحث الى جانبين جانب نظري و جانب تطبيقي ففي الجانب النظري تعرضنا الى تحديد اشكالية البحث و استعمالنا الاحصاء الاستدلالي و الاحصاء الوصفي و اسفرت النتائج عن وجود اختلاف في التحصيل الدراسي للمراهقين حسب مفهوم الذات العام و الاكاديمي ’ وبانه توجد فروق دالة احصائيا بين الذكور والاناث
خصائص التحصيل الدراسي و مفهوم الذات الاكاديمي ’ ولا يوجد اختلاف بين المراهق و المراهقة فيما تخص مفهوم الذات العام ’ وليست هناك علاقة تفاعلية بين كل من مفهوم الذات العام و الاكاديمي و الجنس في تاثيرهما على التحصيل الدراسي. |
| URI: | http://hdl.handle.net/1635/7990 |
| Autre(s) identifiant(s): | 70013/2008/1 |
| Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|