DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/7990

Titre: اثر مفهوم الذات العام و الاكاديمي على التحصيل الدراسي للمراهقين
Auteur(s): دوقة, احمد
بلحاج, صديق
علم النفس الاجتماعي
Mots-clés: مفهوم الذات ’مفهوم الذات العام ’ مفهوم الذات الاكاديمي ’التحصيل الدراسي ’المراهقة
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: جامعة الجزائر كلية العلوم الاجتماعية و الانسانية
Description: تناولنا في بحثنا هذا اثر مفهوم الذات العام و الاكادميين على التحصيل الدراسي للمراهقين و قمنا بتقييم البحث الى جانبين جانب نظري و جانب تطبيقي ففي الجانب النظري تعرضنا الى تحديد اشكالية البحث و استعمالنا الاحصاء الاستدلالي و الاحصاء الوصفي و اسفرت النتائج عن وجود اختلاف في التحصيل الدراسي للمراهقين حسب مفهوم الذات العام و الاكاديمي ’ وبانه توجد فروق دالة احصائيا بين الذكور والاناث خصائص التحصيل الدراسي و مفهوم الذات الاكاديمي ’ ولا يوجد اختلاف بين المراهق و المراهقة فيما تخص مفهوم الذات العام ’ وليست هناك علاقة تفاعلية بين كل من مفهوم الذات العام و الاكاديمي و الجنس في تاثيرهما على التحصيل الدراسي.
URI: http://hdl.handle.net/1635/7990
Autre(s) identifiant(s): 70013/2008/1
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
بلحاج, صديق.pdf811,54 kBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback