DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/7915

Titre: إتجاهات المعلمين حيال مهنة التدريس وعلاقتها بالسلوك القيادي لمديري المدارس الأساسية باليمن
Autre(s) titre(s): دراسة ميدانية على معلمي أمانة العاصمة - صنعاء .
Auteur(s): بلعربي, الطيب
عباس, علي علي محمد
علوم التربية
Mots-clés: السلوك القيادي : مدير : المدارس الأساسية
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
Description: تناولت الدراسة الميدانية إتجاهات المعلمين حيال مهنة التدريس وعلاقتها بالسلوك القيادي لمديري المدارس الأساسية باليمن . وقد أظهرت النتائج أن السلوك القيادي الأكثر ممارسة لدى مديري مدارس العينة هو السلوك القيادي الديمقراطي ، يليه السلوك الأوتوقراطي والتسلطي ثم السلوك الشيلي ، كما أظهرت النتائج أن إتجاهات المعلمين في مجتمع الدراسة بأمانة العاصمة صنعاء - اليمن كانت إيجابية إلى حد ما كما أظهرت النتائج أن هناك علاقة إرتباطية موجبة بعين السلوك الديمقاطي للمديريين وبين إتجاهات المعلمين نحو التدريس ، أما العلاقة بين السلوكيين الأوتوقراطي والتسييب وبين الإتجاهات فكانت عليه .
URI: http://hdl.handle.net/1635/7915
Autre(s) identifiant(s): 70013/2007/70
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
عباس, علي علي محمد.pdf3,31 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback