DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاقتصادية، التجارية والتسيير >
علوم التسيير >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/7835

Titre: إستراتيجية صورة المؤسسة وأثرها على سلوك المستهلك
Autre(s) titre(s): دراسة حالة مؤسسة هنكل الجزائر .
Auteur(s): الداوي, الشيخ
قاسي, فاطمة الزهراء
إدارة أعمال
Mots-clés: صورة المنتج
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير - قسم علوم التسيير
Description: تعبر صورة المؤسسة عن مجموع الإنطباعات والتصورات الذهنية التي يكونها الفرد عن المؤسسة ، هذه الإنطباعات قد تكون جيدة فيكون الفرد صورة مناسبة عن المؤسسة ، وقد تكون سيئة و بالتالي يكون صورة سيئة عنها ، لذا تسعى المؤسسة لإيصال أحسن صورة لها إلى بناء إستراتيجية خاصة ترتكز أساسا على الإتصال الداخلي والخارجي ، وذلك إنطلاقا من مكونات الصورة الأساسية والتي تتمثل في : رموز المؤسسة علاماتها ، شاراتها ، شعارها ... الخ ، بالإظافة إلى شكلها الخارجي و كيفية تعاملها مع زبائنها ( من إستقبال ، ديكور ، وكيفية الرد على الهاتف ... الخ ) بالإضافة إلى أن الإعلام سواء كان إشهاري أو غير إشهاري يساعد المؤسسة في إيصال أحسن صورة لها ، كما نعتبر مختلف الأحداث التي تساهم فيها المؤسسة سواء كانت رياضية أو خيرية ( Mécénat et sponsoring ) من أهم مكونات صورتها ، وتتوجه الإستراتجية التي تسعى لبنائها المؤسسة إلى جمهور متنوع يتكون عادة من الزبائن ، المنافسين ، المتعاملين ، الإقتصاديين وحتى المستهلك النهائي .
URI: http://hdl.handle.net/1635/7835
Autre(s) identifiant(s): 170009/2007/29
Appears in Collections:علوم التسيير

Files in This Item:

File SizeFormat
قاسي, فاطمة الزهراء.pdf10,75 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback