DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/7821

Titre: تقدير الذات والدافعية للإنجاز عند المراهق المتمدرس .
Auteur(s): دوقة, أحمد
حميدة, زهرة
علم النفس وعلوم التربية
Mots-clés: الدافعية للإنجاز : المراهقة
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
Description: يدور موضوع المذكرة حول بعدين هامين من الأبعاد الشخصية هما تقدير الذات والدافعية للإنجاز في مرحلة هامة من مراحل العمر وهي مرحلة المراهقة ، لذلك تم طرح الإشكال التالي إلى أي مدى يمكن لتقدير الذات من إستشارة الدافعية لإنجاز عند المراهق المتمدرس ؟ ولدراسة الإشكالية تم ضبطها في فرضيات ترمي في مجملها إلى المقارنة بين المراهقين من ذوي الذكاء في الذات المرتفع و الدافعية للإنجاز و المنحرفين من ذوي تقدير الذات المنخفض و الدافعية . وخلصت نتائج بحثنا إلى وجود علاقة بين تقدير الذات و الدافعية للإنجاز عند المراهق أي أنه كلما إرتفع تقدير الذات عند المراهق المتمدرس إرتفعت الدافعية للإنجاز و العكس .
URI: http://hdl.handle.net/1635/7821
Autre(s) identifiant(s): 70013/2007/35
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
حميدة, زهرة.pdf2,68 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback