Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/7821
|
Titre: | تقدير الذات والدافعية للإنجاز عند المراهق المتمدرس . |
Auteur(s): | دوقة, أحمد حميدة, زهرة علم النفس وعلوم التربية |
Mots-clés: | الدافعية للإنجاز : المراهقة |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا |
Description: | يدور موضوع المذكرة حول بعدين هامين من الأبعاد الشخصية هما تقدير الذات والدافعية للإنجاز في مرحلة هامة من مراحل العمر وهي مرحلة المراهقة ، لذلك تم طرح الإشكال التالي إلى أي مدى يمكن لتقدير الذات من إستشارة الدافعية لإنجاز عند المراهق المتمدرس ؟ ولدراسة الإشكالية تم ضبطها في فرضيات ترمي في مجملها إلى المقارنة بين المراهقين من ذوي الذكاء في الذات المرتفع و الدافعية للإنجاز و المنحرفين من ذوي تقدير الذات المنخفض و الدافعية . وخلصت نتائج بحثنا إلى وجود علاقة بين تقدير الذات و الدافعية للإنجاز عند المراهق أي أنه كلما إرتفع تقدير الذات عند المراهق المتمدرس إرتفعت الدافعية للإنجاز و العكس . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/7821 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2007/35 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|