DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/7741

Titre: دور تدريس الفهم الشفهي في تطوير مفاهيم اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة السادسة من التعليم الأساسي
Auteur(s): بدرينة, محمد العربي
شعباني, مليكة
علم النفس اللغوي المعرفي
Mots-clés: القصصة - النصية
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا
Description: أثبتت دراستنا الإجرائية أن طريقة تدريس الفهم الشفهي لها دورا في تطوير مفاهيم اللغة الفرنسية لدى تلاميذ الطور الثاني من التعليم الأساسي ، وكانت نتائج الميدانية المستخلصة من تدريب التلاميذ على نماذج قصصة شفهيا مدعمة بالصور تبين أن التلاميذ الخاضعين لهذه الطريقة تحصلت على نتائج إيجابية في تحسين المكتسبات اللغوية لديها خلال الموسم الدراسي مقارنة مع أقرانهم الذين لم يخضعو لطريقة السمعية الشفهية وكذا بتطبيق إختبار الفهم الشفهي .
URI: http://hdl.handle.net/1635/7741
Autre(s) identifiant(s): 70013/2006/333
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
CHAABANI_MALIKA.pdf3,65 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback