Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
جزائريات >
theses en langue arabe(اطروحات بالعربية) >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/7718
|
Titre: | المعجم المدرسي بين التأليف والإستعمال |
Autre(s) titre(s): | دراسة وصفية تحليلية ميدانية . |
Auteur(s): | طاهر, ميلة بن مدود, سليمة دراسات لغوية تطبيقية |
Mots-clés: | المعجم المدرسي : الإستعمال // التأليف |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية الآداب واللغات - قسم اللغة العربية وآدابها |
Description: | تناولنا في هذا البحث المعجم المدرسي كوسيلة تعليمية تربوية تساهم في تثقيف المتعلم وتنمي رصيده اللغوي والمعرفي . تطرقنا في الفصل الأول إلى التأليف في المعاجم المدرسية ، شروطه و خطواته ووظائفه ثم عرجنا في الأخير إلى دراسة أهميته التعليمية . وفي الفصل الثاني تطرقنا إلى عناصر الإخراج الطباعي ودرسنا ها دراسة مفصلة من الغلاف إلى الملاحق ... وتناولنا في الفصل الثالث الثقافة المعجمية لدى تلاميذ الطور الثالث نموذجا من حيث علاقتهم بالمعجم المدرسي وإستعماله وغيره من العناصر المتعلقة بالموضوع . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/7718 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2006/294 |
Appears in Collections: | theses en langue arabe(اطروحات بالعربية)
|
Files in This Item:
There are no files associated with this item.
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|