Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/7706
|
Titre: | أثر الأهداف التعلمية والأدائية وفعالية الذات على الدافعية المدرسية لدى تلاميذ السنة التاسعة . |
Auteur(s): | دوقة, أحمد قادري, فريدة علم النفس وعلوم التربية |
Mots-clés: | الدافعية المدرسية // فعالية الذات |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا |
Description: | هدفت هذه الدراسة إلى محاولة معرفة أثر نمطي الأهداف التعلمية والأدائية على الدافعية المدرسية . وقد توصلت إلى : هناك أثر إجتماعي للأهداف التعلمية على الدافعية المدرسية -هناك أثر للأهداف الأدائية على الدافعية المدرسية شرط إقترانها بمستوى عالي من فعالية الذات . - إقتران الأهداف الأدائية بمستوى منخفض من فعالية الذات يؤدي إلى العجز المكتسب. -هناك أثر إيجابي لفعالية الذات على الدافعية المدرسية . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/7706 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2006/309 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|