Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/7194
|
Titre: | إدماج الطفل المعوق سمعيا بالمدرسة العادية وعلاقته بالتكيف المدرسي |
Autre(s) titre(s): | ( دراسة مقارنة بين أطفال معاقين سمعيا مدمجين وأطفال معاقين سمعيا غير مدمجين ) |
Auteur(s): | تعوينات, علي إبراهيمي, سعاد الأرطفونيا |
Mots-clés: | التكيف المدرسي // الطفل المعاق سمعيا |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا |
Description: | تلخصت الدراسة في البحث عن العلاقة بين الإدماج المدرسي للطفل المعاق سمعيا وعلاقته بتكيفه في المدرسة الحادثة، وذلك بإستخدام منهج دراسة الحالات بإستعمال رائز رسم العائلة ، بنود سلم الكفاءة الإجتماعية وإختبار تحصيلي في مادتي قواعد النحو والرياضيات . بعد عرض النتائج وتحليلها وصلنا إلى مقارنتها بالفرضيات وخلصنا إلى أن للإدماج المدرسي للطفل المعاق سمعيا دور فعل وإيجابي في مساعدته على التكيف مدرسيا . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/7194 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2006/91 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|