DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/7194

Titre: إدماج الطفل المعوق سمعيا بالمدرسة العادية وعلاقته بالتكيف المدرسي
Autre(s) titre(s): ( دراسة مقارنة بين أطفال معاقين سمعيا مدمجين وأطفال معاقين سمعيا غير مدمجين )
Auteur(s): تعوينات, علي
إبراهيمي, سعاد
الأرطفونيا
Mots-clés: التكيف المدرسي // الطفل المعاق سمعيا
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
Description: تلخصت الدراسة في البحث عن العلاقة بين الإدماج المدرسي للطفل المعاق سمعيا وعلاقته بتكيفه في المدرسة الحادثة، وذلك بإستخدام منهج دراسة الحالات بإستعمال رائز رسم العائلة ، بنود سلم الكفاءة الإجتماعية وإختبار تحصيلي في مادتي قواعد النحو والرياضيات . بعد عرض النتائج وتحليلها وصلنا إلى مقارنتها بالفرضيات وخلصنا إلى أن للإدماج المدرسي للطفل المعاق سمعيا دور فعل وإيجابي في مساعدته على التكيف مدرسيا .
URI: http://hdl.handle.net/1635/7194
Autre(s) identifiant(s): 70013/2006/91
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
IBRAHIMI_SOUAD.pdf1,16 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback