DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاقتصادية، التجارية والتسيير >
علوم التسيير >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/7178

Titre: تقييم صورة المؤسسة وأثرها على سلوك المستهلك
Autre(s) titre(s): دراسة حالة " مؤسسة بريد الجزائر" .
Auteur(s): صخري, عمر
وهاب, محمد
التسيير
Mots-clés: السياسة التسويقية : المؤسسات
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير - الخروبة
Description: بسبب التقدم التكنولوجي السريع وتطور وسائل الإتصال من جهة ، وبسبب إزدحام الأسواق بالسلع المختلفة وبسبب أيضا الإستعمال المكثف للسياسات التسويقية من قبل المؤسسات من جهة أخرى ، بات لزاما على أي مؤسسة أن تدافع على موقعها في هذه الأسواق ليس فقط بالعرض السلعى أو الخدمى الذي تقدمه بل وأيضا ببناء الصورة الجيدة في أذهان المستهلكين في الجزائر ، وفي ظل إقتصاد مفتوح على المبادرة ، وفي ظل سوق يعد بمنافسة شديدة في حقل النشاط البريدي والمالي ، تسعى مؤسسة . بريد الجزائر للإحاطة بكل ما يمكنها من صنع الإختلاف والتميز عن المنافسة . في هذا الإتجاه ، تأتي هذه المساهمة لمعالجة موضوع صورة مؤسسة بريد الجزائر ، بمحاولة الكشف عنها وحصر العناصر المشكلة لها ومحاولة قياس حضورها في أذهان زبائن قياسا كميا ، وإستغلال هذا التقييم أولا لضبط خطط وبرامج التدخل لتصحيح الأخطاء في الإتجاه الذي يرغبه المستهلك وفي الإتجاه الذي يحقق للمؤسسة الرفاهة والإزدهار ، وثانيا في رسم سياسات الإتصال الملائمة لتحقيق ذات الهدف .
URI: http://hdl.handle.net/1635/7178
Autre(s) identifiant(s): 170009/2006/55
Appears in Collections:علوم التسيير

Files in This Item:

File SizeFormat
OUAHAB_MOHAMED.pdf1,34 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback