Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/7136
|
Titre: | مدى تأثير برنامج التربية الإسلامية على سلوك الطفل في مرحلة التعليم الأساسي |
Autre(s) titre(s): | ( الطور الأول والثاني ). |
Auteur(s): | خياطي, عبد القادر الأمير مقدم, صفية علوم التربية |
Mots-clés: | سلوك الطفل // التربية الإسلامية |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا |
Description: | تدخل هذه الدراسة في حقل الدراسات والمبادرات التي لا تعدو أن تكون قليلة والتي تناولت موضوع التربية الإسلامية للأطفال والتي تسعى إلى بيان فعاليتها في نمو الطفل وإعداده للحياة المستقبلية وفق مناهج صحيحة مستوحاة من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة وذلك من خلال طرح التساؤلات التالية . هليهم برنامج التربية الإسلامية بشكل واسع بمجال السلوك والآداب العامة ؟هل إتجاهات المعلمين الإيجابية نحو برنامج التربية الإسلامية تعكس تأثيرها الإيجابي على سلوك الطفل ؟ هل هناك فروق بين الجنسين في توظيف قيم وآداب السلوك ؟ هل هناك فروق بين إجابات المعلمين والأولياء حول توظيف الطفل لقيم وآداب السلوك بين المحيط المدرسي والأسري ؟ ومن خلال المعالجة الإحصائية عن طريق ( SPSS ) ثم الوصول إلى النتائج التالية . - سلم برنامج التربية الإسلامية بشكل واسع بمجال السلوك والآداب العامة - إتجاهات المعلمين والمعلمات الإيجابية نحو برنامج التربية الإسلامية تعلن تأثيرها الإيجابي على سلوك الطفل ، هناك فروق بين الجنسين في توظيف قيم وآداب السلوك ، هناك فروق من إجابات المعلمين والمعلمات نحو توظيف الطفل لقيم وآداب السلوك بين المحيط المدرسي والأسري . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/7136 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2006/65 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|