Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/7132
|
Titre: | إتجاهات نحو المعلمين في ضوء نظرية ماكريجور دوجلاس وعلاقتها بممارسة نمط القيادة |
Autre(s) titre(s): | دراسة ميدانية ببعض الثانويات في الجزائر العاصمة . |
Auteur(s): | بوطاف, علي مصطفاوي, الحسين علوم التربية |
Mots-clés: | ماكريجور ، نظرية |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا |
Description: | القيادة التربوية هي القدرة على التأثير في شركاء العملية التعليمية - المعلمين - وللتأثر فيهم أكدت العديد من الدراسات على أنه هناك نمطين قيادين وهما النمط الديمقراطي ، والنمط التسلطي ، ولكن لم تشر هذه الدراسات إلى ماذا يعزي ممارسة كل نمط قيادي على حدى ولهذا كان إفتراضنا أن الإتجاهات السلبية والإيجابية في ضوء نظرية ماكريجور دجلاس قد تأثر في ممارسة نمط القيادة وهذا ما توصلنا إليه أي أنه هناك تأثير أو علاقة إرتباطية بين الإتجاهات وممارسة نمط القيادة . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/7132 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2005/296 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|