DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/7125

Titre: فهم قراءة النص المكتوب عند الطفل المتخلف ذهنيا تخلفا بسيطا
Autre(s) titre(s): السنة الثالثة من التعليم الأساسي .
Auteur(s): زلال, نصيرة
لعطوي, سليمة
علم النفس اللغوي والمعرفي
Mots-clés: النماذج المعرفية
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا
Description: تمثلت إشكالية بحثنا في هل يستطيع الطفل الذي يعاني من تخلف ذهني بسيط فهم النص المكتوب وهل يمتلك من القعرات المعرفية واللسانية ما يسمح له بفهم وسرد جميع الأحداث وقد طبقنا نص مأخوذ من إختبار MT86 وتوصلنا إلى أنه بإمكان هذه الفئة من الأطفال تصل إلى فك ترميز النص وفهم المعنى العام للنص لكن ضعف القدرات المعرفية واللسانية لا يسمح لهم بالتعبير عن جميع الأحداث لذا يجب مراعاة البرامج المخصصة لهم في مادة القراءة .
URI: http://hdl.handle.net/1635/7125
Autre(s) identifiant(s): 70013/2006/44
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
LAATOUI_SALIMA.pdf1,06 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback