Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/7125
|
Titre: | فهم قراءة النص المكتوب عند الطفل المتخلف ذهنيا تخلفا بسيطا |
Autre(s) titre(s): | السنة الثالثة من التعليم الأساسي . |
Auteur(s): | زلال, نصيرة لعطوي, سليمة علم النفس اللغوي والمعرفي |
Mots-clés: | النماذج المعرفية |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا |
Description: | تمثلت إشكالية بحثنا في هل يستطيع الطفل الذي يعاني من تخلف ذهني بسيط فهم النص المكتوب وهل يمتلك من القعرات المعرفية واللسانية ما يسمح له بفهم وسرد جميع الأحداث وقد طبقنا نص مأخوذ من إختبار MT86 وتوصلنا إلى أنه بإمكان هذه الفئة من الأطفال تصل إلى فك ترميز النص وفهم المعنى العام للنص لكن ضعف القدرات المعرفية واللسانية لا يسمح لهم بالتعبير عن جميع الأحداث لذا يجب مراعاة البرامج المخصصة لهم في مادة القراءة . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/7125 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2006/44 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|