DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/7115

Titre: الأداء الذهني والسلوك التكيفي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين في المدارس العادية
Autre(s) titre(s): دراسة مقارنة بين المدمجين في أقسام التعليم المكيف والأطفال المتواجدين بمركز التكيف المدرسي .
Auteur(s): طفياني, مليكة
عيسى, عزيزة
علوم التربية
Mots-clés: العزل
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
Description: يعتبر نظام الدمج أحد المتجاهات الحديثة في رعاية الأطفال المعاقين عامة والمعاشي إعاقة عقلية بسيطة بصفة خاصة ، ولقد ظهر هذا النظام نتيجة للإنتقادات التي وجهت التربية التي تقوم على الغزل وتعتبر هذه الدراسة مبادرة لبيان فعالية الدمج إنطلاقا من مجالين أساسين في الإعاقة العقلية وهما الأداء الذهني والسلوك التكيفي ، عن طريق المقارنة بين فئة الأطفال المعاقين إعاقة عقلية بسيطة المدمجين في المدارس العادية والمتواجدين بالمركز الخاص وبعد المعالجة الإحصائية توصلنا إلى عدم وجود فروق بين الفئتين في الأداء الذهني ، بينما توجد فروق في المجال النهائي من السلوك التكيفي .
URI: http://hdl.handle.net/1635/7115
Autre(s) identifiant(s): 70013/2006/13
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
AISSI_ AZZIZA.pdf1,33 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback