DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
جزائريات >
theses en langue arabe(اطروحات بالعربية) >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/6978

Titre: اللغة الإنتقالية في تعليم اللغة العربية للكبار بالجزائر
Autre(s) titre(s): ( دراسة نظرية تحليلية وفق مبادئ التعليمية الإجرائية ).
Auteur(s): طالب الإبراهيمي, خولة
بوحساين, نصر الدين
لغة عربية وآدابها (لسانيات تطبيقية)
Mots-clés: الإستراتيجيات .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية الآداب واللغات - قسم اللغة العربية وآدابها
Description: تحاول هذه الدراسة إثبات وجود جلة من الإستراتيجيات التي يوظفها المتعلم حينما يتعلم لغة ما - وفي هذا الصدد اللغة العربية هذه الحيل والإستراتيجيات هي التي تشكل الوجه الحقيقي للغة الإنتقالية التي تمثل جملة السيرورات المتواصلة والمترابطة التي تحيكها القدرات المعرفية والإدراكية للملكة اللغوية العامة لمعالجة وتبوب ثم تخزين المعاني والمثل في الذاكرة بمختلف أنواعها ومستويات ليعاد إستعمالها في مرحلة الإنتاج التي أتخذتها كأساس لدراسة المدونة اللغوية والتي أثبتت من خلالها وجود هذا النموذج . وفي هذا النطاق فإنني أخالف الإتجاهات السابقة التي كانت تعتمد التوجه التقابلي والتي كانت تعتمد على دراسة الأخطاء والتركيز عليها دون غير من الإمارات التي لم يهتم بها وهي التي تشكل في جوهرها الإستراتيجيات الحقيقية الممثلة للغة الإنتقالية .
URI: http://hdl.handle.net/1635/6978
Autre(s) identifiant(s): 70013/2005/247
Appears in Collections:theses en langue arabe(اطروحات بالعربية)

Files in This Item:

There are no files associated with this item.

View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback