Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/6969
|
Titre: | إتجاهات أساتذة التعليم العربي في الثانوية المزدوجة |
Autre(s) titre(s): | (عربية - فرنسية ) ، نحو المراقبة التربوية للمفتشين |
Auteur(s): | بوطاف, علي يونس, يوسف علوم التربية |
Mots-clés: | التعليم العربي : النيجر . |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا |
Description: | قد جاءت هذه الدراسة كمحاولة للكشف عن إتجاهات أساتذة التعليم العربي في الثانوية المزدوجة ( عربية - فرنسية ) نحو المراقبة التربوية لمفتشي ، نظرا لما تواجهه المنظومة التربوية في النيجر من صعوبات ومشكلات وتحديات تواجه جميع العاملين في الحقل التهليمي والتي تحول دون تحقيق الأهداف المرجوة ، كالمشاكل التي تواجه الأستاذ أثناء عمله والتي تجعله غير راضي عن مهنة التدريس والعوامل التي تجعل الأساتذة يكونون إتجاهات سلبية أو إجابية نحو مهنتهم أو إتجاهاتهم نحو الإشراف التربوي ، الذي يعتبر وسيلة لدراسة العوامل المؤثرة في عملية التربية والتعليم من جهة ، ومن جهة أخرى وسيلة توجيه وإرشاد للوصول إلى رفع مستوى المتعلم برفع مستوى الأداء الوظيفي للأستاذ مع تطوير أساليب ووسائل العمل . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/6969 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2005/255 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|