DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/6969

Titre: إتجاهات أساتذة التعليم العربي في الثانوية المزدوجة
Autre(s) titre(s): (عربية - فرنسية ) ، نحو المراقبة التربوية للمفتشين
Auteur(s): بوطاف, علي
يونس, يوسف
علوم التربية
Mots-clés: التعليم العربي : النيجر .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
Description: قد جاءت هذه الدراسة كمحاولة للكشف عن إتجاهات أساتذة التعليم العربي في الثانوية المزدوجة ( عربية - فرنسية ) نحو المراقبة التربوية لمفتشي ، نظرا لما تواجهه المنظومة التربوية في النيجر من صعوبات ومشكلات وتحديات تواجه جميع العاملين في الحقل التهليمي والتي تحول دون تحقيق الأهداف المرجوة ، كالمشاكل التي تواجه الأستاذ أثناء عمله والتي تجعله غير راضي عن مهنة التدريس والعوامل التي تجعل الأساتذة يكونون إتجاهات سلبية أو إجابية نحو مهنتهم أو إتجاهاتهم نحو الإشراف التربوي ، الذي يعتبر وسيلة لدراسة العوامل المؤثرة في عملية التربية والتعليم من جهة ، ومن جهة أخرى وسيلة توجيه وإرشاد للوصول إلى رفع مستوى المتعلم برفع مستوى الأداء الوظيفي للأستاذ مع تطوير أساليب ووسائل العمل .
URI: http://hdl.handle.net/1635/6969
Autre(s) identifiant(s): 70013/2005/255
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
يونس, يوسف.pdf9,29 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback