Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/6968
|
Titre: | التفتيش التربوي ودوره في تقييم كفاية التدريس |
Autre(s) titre(s): | دراسة ميدانية . |
Auteur(s): | عباد, مسعود فيلالي, علي علوم التربية |
Mots-clés: | تقييم : كفاية التدريس |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا |
Description: | يتناول البحث بالدراسة لدور التفتيش التربوي في تقييم كفاية التدريس وكانت مشكلة المشكلة المبحوثة هي ماهي الأسس التي يستند عليها التفتيش التربوي في تقييمه لعملية التدريس في مرحلتي التعليم الإبتدائي والمتوسط ؟ واتجهت فرضية البحث إلى أن التفتيش التربوي في الجزائر لا يقيم التدريس بالكفاية . واستعمل في البحث المنهج الوصفي المسحي متخذا للإستبيان كأداة لجمع البيانات على عينة من مفتشي التربية بولاية البليدة عددها 46 فردا . وتوصلت الدراسة بعد فرز النتائج إلى أن التفتيش التربوي يستعمل بكفاية في عمليات التدريس التنفيذية بينما عمليات التدريس التحضيرية والمدخلات والمخرجات غير مرعية ، وكانت النتيجة النهائية أن التفتيش التربوي لايقيم التدريس بالكفاية . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/6968 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2005/271 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|