DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/6968

Titre: التفتيش التربوي ودوره في تقييم كفاية التدريس
Autre(s) titre(s): دراسة ميدانية .
Auteur(s): عباد, مسعود
فيلالي, علي
علوم التربية
Mots-clés: تقييم : كفاية التدريس
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا
Description: يتناول البحث بالدراسة لدور التفتيش التربوي في تقييم كفاية التدريس وكانت مشكلة المشكلة المبحوثة هي ماهي الأسس التي يستند عليها التفتيش التربوي في تقييمه لعملية التدريس في مرحلتي التعليم الإبتدائي والمتوسط ؟ واتجهت فرضية البحث إلى أن التفتيش التربوي في الجزائر لا يقيم التدريس بالكفاية . واستعمل في البحث المنهج الوصفي المسحي متخذا للإستبيان كأداة لجمع البيانات على عينة من مفتشي التربية بولاية البليدة عددها 46 فردا . وتوصلت الدراسة بعد فرز النتائج إلى أن التفتيش التربوي يستعمل بكفاية في عمليات التدريس التنفيذية بينما عمليات التدريس التحضيرية والمدخلات والمخرجات غير مرعية ، وكانت النتيجة النهائية أن التفتيش التربوي لايقيم التدريس بالكفاية .
URI: http://hdl.handle.net/1635/6968
Autre(s) identifiant(s): 70013/2005/271
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
FILALI_ALI.pdf3,05 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback