Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/6849
|
Titre: | دراسة التكيف النفسي البيداغوجي لدى المعوق جسميا |
Autre(s) titre(s): | نموذج خاص بالمتعلم المعوق بصريا أو حركيا. |
Auteur(s): | بوسنة, محمود فتاحين, عائشة علم النفس |
Mots-clés: | التوافق العائلي // الإعاقة الحركية. |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية : قسم علم النفس وعلوم التربية |
Description: | عمل البحث على تحديد نموذج للتكيف النفسي_البيداغوجي لدى المتعلم المعوق بصريا أو حركيا. وقد تبين أنه يتكون من بعدين: نفسي يتمثل في التكيف مع الإعاقة وآخر بيداغوجي يتمثل في المشاركة في العملية البيداغوجية. كلا البعدان متفاعلان بينهما ويتأثر ان بمجموعة من العوامل الذاتية مثل الجنس والسن والإعاقة ومايميزها والموضوعية الأسرية والبيداغوجية. |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/6849 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2004/116 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|