DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/6849

Titre: دراسة التكيف النفسي البيداغوجي لدى المعوق جسميا
Autre(s) titre(s): نموذج خاص بالمتعلم المعوق بصريا أو حركيا.
Auteur(s): بوسنة, محمود
فتاحين, عائشة
علم النفس
Mots-clés: التوافق العائلي // الإعاقة الحركية.
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية : قسم علم النفس وعلوم التربية
Description: عمل البحث على تحديد نموذج للتكيف النفسي_البيداغوجي لدى المتعلم المعوق بصريا أو حركيا. وقد تبين أنه يتكون من بعدين: نفسي يتمثل في التكيف مع الإعاقة وآخر بيداغوجي يتمثل في المشاركة في العملية البيداغوجية. كلا البعدان متفاعلان بينهما ويتأثر ان بمجموعة من العوامل الذاتية مثل الجنس والسن والإعاقة ومايميزها والموضوعية الأسرية والبيداغوجية.
URI: http://hdl.handle.net/1635/6849
Autre(s) identifiant(s): 70013/2004/116
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
فتاحين, عائشة.pdf7,31 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback