|
Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علوم التربية >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/6824
|
| Titre: | العلاقة بين القدرة على التفكير الإبتكاري و عملية حل المشكلات لدى طلبة السنة النهائية من التعليم الثانوي الجزائري |
| Auteur(s): | بدرينة, محمد العربي ركزة, سميرة علوم التربية |
| Mots-clés: | حل المشكلة // التفكير الإبتكاري : طلبة النهائي |
| Issue Date: | 5-Jun-2013 |
| Editeur: | كلية العلوم الإجتماعية و الإنسانية : قسم علم النفس |
| Description: | تعتبر عملية حل المشكلات بين العمليات المعرفيةالصعبة و هي عملية تستغرق وقف لسد الفراغ بين الوضعية الإبتدائية و الهدف للوصول إلى الحل ( وضعية الهدف ) تتدخل عدة أنماط في التفكير ، و إستنتاج ، إستقراء ، إستقراء إستنتاج ، حيث نبد أ أولا بالإستنتاج العامثم الإنتهاء بوضعيات يتم فيها الإستقراء . تفكير تباعدي - تفكير تقاربي و هين عاملين لحقيقة واحدة تمثل الذكاء العام . |
| URI: | http://hdl.handle.net/1635/6824 |
| Autre(s) identifiant(s): | 70013/2004/259 |
| Appears in Collections: | علوم التربية
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|