DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
جزائريات >
en cours de traitement >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/6824

Titre: العلاقة بين القدرة على التفكير الإبتكاري و عملية حل المشكلات لدى طلبة السنة النهائية من التعليم الثانوي الجزائري
Autre(s) titre(s): 
Auteur(s): بدرينة, محمد العربي
ركزة, سميرة
علوم التربية
Mots-clés: حل المشكلة // التفكير الإبتكاري : طلبة النهائي
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإجتماعية و الإنسانية : قسم علم النفس
Description: تعتبر عملية حل المشكلات بين العمليات المعرفيةالصعبة و هي عملية تستغرق وقف لسد الفراغ بين الوضعية الإبتدائية و الهدف للوصول إلى الحل ( وضعية الهدف ) تتدخل عدة أنماط في التفكير ، و إستنتاج ، إستقراء ، إستقراء إستنتاج ، حيث نبد أ أولا بالإستنتاج العامثم الإنتهاء بوضعيات يتم فيها الإستقراء . تفكير تباعدي - تفكير تقاربي و هين عاملين لحقيقة واحدة تمثل الذكاء العام .
URI: http://hdl.handle.net/1635/6824
Autre(s) identifiant(s): 70013/2004/259
Appears in Collections:en cours de traitement

Files in This Item:

There are no files associated with this item.

View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback