DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/6732

Titre: التشخيص والتنبؤ بالنجاح والفشل الدراسيين لدى الأطفال والمراهقين من خلال رائز تفهم الموضوع ( T. A . T. )
Autre(s) titre(s): دراسة مقارنة بين الذكور والإنثاث .
Auteur(s): سي موسي, عبد الرحمن
شرادي, نادية
علم النفس العيادي
Mots-clés: فشل دراسي .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا
Description: يهدف البحث إلى التعرف على نمط التنظيم العقلي عند كل من الأطفال والمراهقين المتمدرسين وعلاقته بنجاحهم وفشلهم في الدراسة ، إنطلاقا من تطبيق T.AT. الذي نفترض أنه يمكننا من وضع تشخيص والتنبؤ بهذا النجاح والفشل الدراسيين لدى كل من : - الأطفال وهم تلاميذ في السنة الأولى أساسي مع التنبؤ بنجاحهم وفشلهم في السنة الثانية أساسي . - المراهقين وهم تلاميذ في السنة الثانية ثانوي مع التنبؤ بنجاحهم وفشلهم في السنة الثالثة ثانوي . - بالإضافة إلى إفتراض عدم وجود إختلاف أساسي بين الذكور والإناث سواء كانوا أطفالا أم مراهقين في السير العقلي ، وما ينجر عنه من تكيف أو عدم تكيف في المدرسة .
URI: http://hdl.handle.net/1635/6732
Autre(s) identifiant(s): 70013/2005/11/I-II
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
شرادي, نادية.pdf3,57 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback