Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/6471
|
Titre: | تقويم أهداف منهاج التاريخ للطور الثاني من التعليم الأساسي وفق تصنيف " كراتهول " للأهداف الوجدانية . |
Auteur(s): | قريشي, عبد الكريم جخراب, محمد عرفات علوم التربية |
Mots-clés: | منهاج التاريخ : الطور الثاني من التعليم الأساسي . |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم النفس وعلوم التربية. |
Description: | القصد من هذا البحث هو معرفة ما إذا كان منهاج التاريخ للطور الثاني من التعليم الأساسي يوافق في بناءه ، التصنيف المعتمد عليه كمرجعية في التقويم ، ومعرفة ما إذا كان هذا المنهاج ( منهاج التاريخ للطور الثاني ) مشبع بالأهداف الوجدانية ، وتم إختيار صنافة كما يتم التطرق إليها وهي صنافة " كراتهول " للأهداف الوجدانية وإعتماد مستويات هذا التصنيف للحكم على مدى وجود الأهداف هذه المستويات بما فيها التقبل ، الإستجابة ، التقييم ، التنظيم القيمي ، التميز بقيمة كلية أو التدمين ، إضافة إلى ذلك إقامة شبكة ملاحظة لرصيد وجود الأهداف الوجدانية في المنهاج والتركيز على مستويات الهدف الوجداني إضافة إلى ذلك إعتماد إستبيان يتحقق لنا من خلال ما إذا كان المعلمون على دراسة بالأهداف الوجدانية ، إضافة إلى ذلك معرفة ما إذا كانت الأهداف الوجدانية قابلة للإجراء أم لا . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/6471 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2004/96 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|