DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم الاجتماع >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/6398

Titre: واقع الإتصال الإشهاري التلفزيوني في الجزائر
Auteur(s): بوزيدة ، عبد الرحمن
دودو, أوسهام
علم الإجتماع
Mots-clés: الإتصال الإشهاري : التلفزيون
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: جامعة الجزائر : ملحقة بوزريعة . قسم علم الإجتماع .
Description: يعتبر الإشهار التلفزيوني وسياة من وسائل الإتصال يهدف إلى خلق حاجة أو رغبة شراء لدى المستهلكين و هو ميكانيزم ضروري تستعمل للتأثير في نفسية الأفراد لإتباع ما يقترحه المرسل . فزيادة عن كونه ظاهرة إقتصادية ، فهو كذلك ظاهرة إجتماعية و هو عبارة عن مؤسسة إجتماعية مكلفة بإنشاء إتصال مع الجمهور كمنتوج و إنعكاس للثقافة الإجتماعية و كعنصر ديناميكي في تطورها ، كما تؤثر الرسائل الإشهارية التلفزيونية في الفرد ، فالفرد المستهدف ، يكون نظرة خاصة عن شخصيته إذ يتعرف على هويته عبرها و قد يندمج فيها أويرفضها لعدم الرضا بالصور الرمزية المقترحة عليه ، أصبح المنتوج تعبير عن شخصية المستهلك في محيط إجتماعي معين محدد بالزمان و المكان ، فتلك المميزات المعروضة على المستهلك عبر الرسالة الإشهارية ما هي إلا إنعكاسات للشخصية و الشخصية المثالية المعروضة في الرسالة الإشهارية التي يتمناها الفرد و التي تتقبلها الجماعة الإجتماعية هي التي تحدد موقف المستهلك إتجاه الرسائل الإشهارية التلفزيونية المعروضة عليه .
URI: http://hdl.handle.net/1635/6398
Autre(s) identifiant(s): 70013/2003/249
Appears in Collections:علم الاجتماع

Files in This Item:

File SizeFormat
DOUDOU_ OUSSIHAM.pdf31,29 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback