DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/6319

Titre: نحو نموذج عملي لتدريس العمليات المعرفية العليا - التحليل - التركيب - التقويم.
Auteur(s): بلعربي, الطيب
قلي, عبد الله
علوم التربية
Mots-clés: القابلية للتربية .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية قسم علم النفس وعلوم التربية.
Description: تشير الكثير من البحوث والدراسات إلى إنخفاض مستوى التحصيل لدى الطالب الجامعي ، وتركيز التدريس على المستويات الدنيا من العمليات المعرفية وإغفال العمليات العليا من قدرة على التحليل والتركيب والتقويم ، ولذلك يقترح هذا البحث نموذج عملي لتدريس العمليات المعرفية العليا لمرحلة التعليم الجامعي في العلوم الإجتماعية والإنسانية - يدعي النموذج المقترح النموذج الثلاثي الأبعاد وبعد التجريب على عينة من 270 طالب جامعي بينت النتائج تحسن مستوى الطلاب في تلك العمليات .
URI: http://hdl.handle.net/1635/6319
Autre(s) identifiant(s): 70013/2004/37
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
قلي, عبد الله.pdf3,75 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback