Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/6319
|
Titre: | نحو نموذج عملي لتدريس العمليات المعرفية العليا - التحليل - التركيب - التقويم. |
Auteur(s): | بلعربي, الطيب قلي, عبد الله علوم التربية |
Mots-clés: | القابلية للتربية . |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية قسم علم النفس وعلوم التربية. |
Description: | تشير الكثير من البحوث والدراسات إلى إنخفاض مستوى التحصيل لدى الطالب الجامعي ، وتركيز التدريس على المستويات الدنيا من العمليات المعرفية وإغفال العمليات العليا من قدرة على التحليل والتركيب والتقويم ، ولذلك يقترح هذا البحث نموذج عملي لتدريس العمليات المعرفية العليا لمرحلة التعليم الجامعي في العلوم الإجتماعية والإنسانية - يدعي النموذج المقترح النموذج الثلاثي الأبعاد وبعد التجريب على عينة من 270 طالب جامعي بينت النتائج تحسن مستوى الطلاب في تلك العمليات . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/6319 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2004/37 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|