DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/6236

Titre: إستراتيجيات المقاومة و دافع الإنجاز الدراسي لدى المراهقين المظطربين سلوكيا
Auteur(s): مسيلي, رشيد
زواني, نزيهة
علم النفس
Mots-clés: الكذب : المراهقة السرقة : المراهقة
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإجتماعية . قسم علم النفس وعلوم التربية
Description: يهدف البحث إلى معرفة بعض الخصائص النفسية للمراهقين المضطربين سلوكيا و مقارنتهم بالمراهقين غير المضطربين فيما يخص إستيراتيجيات المقاومة و دافع الإنجاز الدراسي . و أسفرت النتائج عاى عدم وجود إختلاف كلي بين المجموعتين ، إذ توصلنا إلى التوظيف الثنائي لكلا النوعين من المقاومة لدى مواجهتهم للضغوط المختلفة و ذلك لدى الذكور و الإناث على حد السواء . وجود فروق دالة بين المجموعتين في مقاييس دافع الإنجاز ، و نجده مرتفع لدى المراهقين العاديين و نجده أيضا عال لدى الإناث كما له علاقة مع بعض الإستيراتيجات المستعملة
URI: http://hdl.handle.net/1635/6236
Autre(s) identifiant(s): 70013/2003/270
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
زواني نزيهة.pdf8,49 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback