Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/6236
|
Titre: | إستراتيجيات المقاومة و دافع الإنجاز الدراسي لدى المراهقين المظطربين سلوكيا |
Auteur(s): | مسيلي, رشيد زواني, نزيهة علم النفس |
Mots-clés: | الكذب : المراهقة السرقة : المراهقة |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإجتماعية . قسم علم النفس وعلوم التربية |
Description: | يهدف البحث إلى معرفة بعض الخصائص النفسية للمراهقين المضطربين سلوكيا و مقارنتهم بالمراهقين غير المضطربين فيما يخص إستيراتيجيات المقاومة و دافع الإنجاز الدراسي . و أسفرت النتائج عاى عدم وجود إختلاف كلي بين المجموعتين ، إذ توصلنا إلى التوظيف الثنائي لكلا النوعين من المقاومة لدى مواجهتهم للضغوط المختلفة و ذلك لدى الذكور و الإناث على حد السواء . وجود فروق دالة بين المجموعتين في مقاييس دافع الإنجاز ، و نجده مرتفع لدى المراهقين العاديين و نجده أيضا عال لدى الإناث كما له علاقة مع بعض الإستيراتيجات المستعملة |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/6236 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2003/270 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|