DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/6024

Titre: أثر سياسة التوجيه المدرسي في النظام التربوي الجزائري على التوافق النفسي و الدراسي للمتعلم
Auteur(s): بلعربي, الطيب
بن لكحل, سمير
علوم التربية .
Mots-clés: سياسة التوجيه المدرسي// التوافق النفسي و الدراسي : المتعلم
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Description: جاءت هذه الرسالة لتبيان الى أي مدي إنعكست سياسة التوجيه المدرسي على التوافق النفسي و الدراسي للمتعلم بعد الإصلاح الذي شهدته في بداية التسعينيات و بالتالي تقسيم التوجيه المدرسي الى توجهين متتاليين بعد توجيه واحد بهدف تفادي التخصص المبكر للمتعلم و لقد اعتمد الباحث على أخذ عينتين مستقلتين في دراسته الميدانية قبل و بعد إصلاح نظام التوجيه و إجراء المقارنة بين الفترتين على حسب فرضيات البحث لتبيان العلاقة بين متغير من موضوع الدراسة .
URI: http://hdl.handle.net/1635/6024
Autre(s) identifiant(s): 70013/2003/148
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
بن لكحل, سمير.pdf2,07 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback