Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/6024
|
Titre: | أثر سياسة التوجيه المدرسي في النظام التربوي الجزائري على التوافق النفسي و الدراسي للمتعلم |
Auteur(s): | بلعربي, الطيب بن لكحل, سمير علوم التربية . |
Mots-clés: | سياسة التوجيه المدرسي// التوافق النفسي و الدراسي : المتعلم |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية |
Description: | جاءت هذه الرسالة لتبيان الى أي مدي إنعكست سياسة التوجيه المدرسي على التوافق النفسي و الدراسي للمتعلم بعد الإصلاح الذي شهدته في بداية التسعينيات و بالتالي تقسيم التوجيه المدرسي الى توجهين متتاليين بعد توجيه واحد بهدف تفادي التخصص المبكر للمتعلم و لقد اعتمد الباحث على أخذ عينتين مستقلتين في دراسته الميدانية قبل و بعد إصلاح نظام التوجيه و إجراء المقارنة بين الفترتين على حسب فرضيات البحث لتبيان العلاقة بين متغير من موضوع الدراسة . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/6024 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2003/148 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|