DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/5979

Titre: الذكاء اللفظي المجرد و التذكير على عملية الإستيعاب
Auteur(s): دوقة, أحمد
تكركارت, خثير
علوم التربية
Mots-clés: التذكير // الإستيعاب .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: قسم علم النفس
Description: معرفة الفروق الفردية في القدرات العقلية عن طريق علم النفس الفارقي و دوره هو تشخيص الفروق الفردية بمختلف أنواعها . و في البحث التالي يقصد الحث و الكشف عن أثر الذكاء اللفظي المفرد و القدرة على التذكر كقدرتين عقليتين على عملية الإستيعاب و بعيدا عن المقاربات البيداغوجية التي تحصر إهتمامتها في المعلم و التلميذ و أيهما يشكل مركز فعال التعليم و التعلم و يتوجه هذا البحث الى بيان أثر القدرتين في عمليات الإستيعاب هذه الاخيرة التي تشكل بمفردها محور العملية التعليمية . فالإستيعاب هو تمثيل المعارف و خبرات سابقة و بعبارة أخري هو إتقان السمات الخاصة .
URI: http://hdl.handle.net/1635/5979
Autre(s) identifiant(s): 70013/2003/151
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File SizeFormat
TEKRKITE_KHATIR.pdf.pdf2,34 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback