Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/5979
|
Titre: | الذكاء اللفظي المجرد و التذكير على عملية الإستيعاب |
Auteur(s): | دوقة, أحمد تكركارت, خثير علوم التربية |
Mots-clés: | التذكير // الإستيعاب . |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | قسم علم النفس |
Description: | معرفة الفروق الفردية في القدرات العقلية عن طريق علم النفس الفارقي و دوره هو تشخيص الفروق الفردية بمختلف أنواعها . و في البحث التالي يقصد الحث و الكشف عن أثر الذكاء اللفظي المفرد و القدرة على التذكر كقدرتين عقليتين على عملية الإستيعاب و بعيدا عن المقاربات البيداغوجية التي تحصر إهتمامتها في المعلم و التلميذ و أيهما يشكل مركز فعال التعليم و التعلم و يتوجه هذا البحث الى بيان أثر القدرتين في عمليات الإستيعاب هذه الاخيرة التي تشكل بمفردها محور العملية التعليمية . فالإستيعاب هو تمثيل المعارف و خبرات سابقة و بعبارة أخري هو إتقان السمات الخاصة . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/5979 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2003/151 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|