DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم الاجتماع >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/5637

Titre: إتجاهات الطلبة نحو الإشهارات التجارية في التلفزيون الجزائر
Autre(s) titre(s): دراسة ميدانية على عينة من طلبة كلية العلوم الإجتماعية .
Auteur(s): مغربي, عبد الغني
آيت موهوب, أمحمد
علم الإجتماع
Mots-clés: الإشهار : علم النفس الإجتماعي .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية
Description: يندرج هذا الموضوع ضمن الدراسات العلمية التي تتناول ظاهرة الإشهار في علاقتها بالمجتمع ، حيث تهدف إلى فهم وإستكشاف مدى تفاعل الشباب الجزائري مع مختلف الرسائل الإشهار ية بالمجتمع الجزائر . ولهذا كانت إشكالية البحث كما يلي : ماهي العوامل التي تحدد إتجاهات الطلبة نحو الإشهار التجاري المتلقي ، وفقا صيغت الفرضيات صياغة منهجية كما يلي - يؤثر المنطقة الجغرافية ( الريف / المدينة ) على إتجاه التأييد أو المعارضة للطلبة نحو الإشهار التجاري - تؤثر الثقافة الفرعية للأسرة على إتجاه الطلبة نحو الإشهار - يتأثر الإتجاه نحو الإشهار بالمستوى المادي للأسرة . تم إختبار الفرضيات من خلال إستثمار المنهج الوضعي من خلال إقترابيين كمي وكيفي ، بذلك تم إستمارة مقابلة وتم تفريقها وتحليلها وتوزيعها .
URI: http://hdl.handle.net/1635/5637
Autre(s) identifiant(s): 70013/2003/114
Appears in Collections:علم الاجتماع

Files in This Item:

File SizeFormat
AITEMOHOB_AHMED.pdf.pdf2,92 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback