Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم الاجتماع >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/5617
|
Titre: | الوضع الأسري وأثره على التحصيل الدراسي لتلميذ الطور الثاني من التعليم الأساسي |
Autre(s) titre(s): | دراسة ميدانية بمدينة البليدة . |
Auteur(s): | مغربي, عبد الغني خلفاوي, فاطمة علم الإجتماع |
Mots-clés: | المستوى الثقافي : الأسرة // التلميذ . |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإجتماعية |
Description: | تعد الأسرة المؤسسة الأولى التي يكتسب فيها الفرد والطفل على وجه الخصوص ، المعارف والخبرات الأولية التي تساعده على التفاعل مع باقي المؤسسات المكونة للمجتمع ومن بينها مؤسسة المدرسة ، ومن هنا ربطنا العلاقة بين التلميذ ، الأسرة ، والمدرسة وعلى هذا الأساس جاءت هذه الدراسة تحت عنوان " الوضع الأسري وأثره على التحصيل الدراسي لتلميذ الطور الثاني من التعليم الأساسي " وقد إنطلقت الدراسة من تساؤلات وفرضيات تتمثل فيها مايلي : - (1) - للجو الأسري دورا حاسما في تحديد مستوى التحصيل الدراسي لتلميذ الطور الثاني . - (2) - هل المستوى المعيشي لأسرة التلميذ تؤثر سلبا على النشاط الدراسي للتلميذ . - (3) - كلما كان المستوى الثقافي للوالدين مرتفعا كان التحصيل الدراسي للتلميذ جيدا أو العكس صحيح . - (4) - هناك علاقة طردية بين حجم الأسرة ومستوى التحصيل الدراسي للتلميذ . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/5617 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2003/100 |
Appears in Collections: | علم الاجتماع
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|