DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم الاجتماع >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/5617

Titre: الوضع الأسري وأثره على التحصيل الدراسي لتلميذ الطور الثاني من التعليم الأساسي
Autre(s) titre(s): دراسة ميدانية بمدينة البليدة .
Auteur(s): مغربي, عبد الغني
خلفاوي, فاطمة
علم الإجتماع
Mots-clés: المستوى الثقافي : الأسرة // التلميذ .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإجتماعية
Description: تعد الأسرة المؤسسة الأولى التي يكتسب فيها الفرد والطفل على وجه الخصوص ، المعارف والخبرات الأولية التي تساعده على التفاعل مع باقي المؤسسات المكونة للمجتمع ومن بينها مؤسسة المدرسة ، ومن هنا ربطنا العلاقة بين التلميذ ، الأسرة ، والمدرسة وعلى هذا الأساس جاءت هذه الدراسة تحت عنوان " الوضع الأسري وأثره على التحصيل الدراسي لتلميذ الطور الثاني من التعليم الأساسي " وقد إنطلقت الدراسة من تساؤلات وفرضيات تتمثل فيها مايلي : - (1) - للجو الأسري دورا حاسما في تحديد مستوى التحصيل الدراسي لتلميذ الطور الثاني . - (2) - هل المستوى المعيشي لأسرة التلميذ تؤثر سلبا على النشاط الدراسي للتلميذ . - (3) - كلما كان المستوى الثقافي للوالدين مرتفعا كان التحصيل الدراسي للتلميذ جيدا أو العكس صحيح . - (4) - هناك علاقة طردية بين حجم الأسرة ومستوى التحصيل الدراسي للتلميذ .
URI: http://hdl.handle.net/1635/5617
Autre(s) identifiant(s): 70013/2003/100
Appears in Collections:علم الاجتماع

Files in This Item:

File SizeFormat
خلفاوي, فاطمة.pdf23,16 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback