DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم الاجتماع >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/5518

Titre: التوجيه المدرسي في المدرسة الجزائرية بين الخطاب الرسمي والممارسة اليومية .
Auteur(s): لعبيدي, جمال
زروقي, توفيق
علم الإجتماع التربوي
Mots-clés: التراتبية .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم الإجتماع
Description: تعالج هذه الدراسة إشكالية التوجيه المدرسي بإعتباره آلية تربوية تهدف إلى تحقيق التوازن بين الأفراد ورغباتهم وميولاتهم وإستعداداتهم من جهة ورغبات وحاجيات المجتمع من جهة أخرى ، وهذا من خلال المقارنة بين التوجيه كما ورد في النص التربوي الرسمي ولاسيما أمرية 16 أفريل 1976 منه وبين ممارستيه في المدرسة الجزائرية والإمتدادات والأبعاد السوسيولوجية لا يمكن أن تكون وراء التأثير على القائمين على هذه العملية وعلى حماية التلاميذ .
URI: http://hdl.handle.net/1635/5518
Autre(s) identifiant(s): 70013/2005/98
Appears in Collections:علم الاجتماع

Files in This Item:

File SizeFormat
زروقي, توفيق.pdf7,01 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback