DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم الاجتماع >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/5505

Titre: قراءة سوسيولوجية للمتابعة التعليمية الأسرية لمتعلمين الطور الثالث من التعليم الأساسي
Autre(s) titre(s): " دراسة مقارنة لمتعلمين مدرستي " نفسية " و " سمية " لحي باب الواد ومتعلمين مدرستي شكيب أرسلان ، ومحمد الطاهر بن عواج لحي بن عكنون " .
Auteur(s): مغربي, عبد الغني
عيساوي, نسيمة
علم الإجتماع التربوي
Mots-clés: التعليم المتوسط .
Issue Date: 5-Jun-2013
Editeur: كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية -قسم علم الإجتماع
Description: المتابعة التعليمية الأسرية ليست مجرد نصح الأبناء نحو التعليم بقدر ماهي عبارة عن ممارسة ، فعل وظيفة ملموسة من طرف الأسرة والأعضاء الفاعلين ( معلمين مربون ، وسائل إعلام ) لأي شمل جميع مؤسسات النسق لاجتماعيا . أحسن تكيف أسري على ذاته أحسن تكيف مدرسي أي ما هو في بيت المتعلم إنعكاس ما يقوم به داخل وخارج المدرسة وخاصة الشارع ، حيث نستطيع الجزم أن إختلال الوظيفة التربوية الأسرية يؤدي إلى سوء التكيف المتعلم في كل مجالات حياته التنشؤوية الترقمية التعلمية ، طرق تعكيره ومعاملاته مع أقرانه ومع معلميه ، إذن المتابعة درست في إطار العمل المتكامل أي في إطار المنهج السمولجي الذي يأخذ بكل أصناف المجتمع .
URI: http://hdl.handle.net/1635/5505
Autre(s) identifiant(s): 70013/2005/152
Appears in Collections:علم الاجتماع

Files in This Item:

File SizeFormat
عيساوي, نسيمة.pdf2,63 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback