Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
العلوم الاجتماعية >
علم الاجتماع >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/5505
|
Titre: | قراءة سوسيولوجية للمتابعة التعليمية الأسرية لمتعلمين الطور الثالث من التعليم الأساسي |
Autre(s) titre(s): | " دراسة مقارنة لمتعلمين مدرستي " نفسية " و " سمية " لحي باب الواد ومتعلمين مدرستي شكيب أرسلان ، ومحمد الطاهر بن عواج لحي بن عكنون " . |
Auteur(s): | مغربي, عبد الغني عيساوي, نسيمة علم الإجتماع التربوي |
Mots-clés: | التعليم المتوسط . |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Editeur: | كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية -قسم علم الإجتماع |
Description: | المتابعة التعليمية الأسرية ليست مجرد نصح الأبناء نحو التعليم بقدر ماهي عبارة عن ممارسة ، فعل وظيفة ملموسة من طرف الأسرة والأعضاء الفاعلين ( معلمين مربون ، وسائل إعلام ) لأي شمل جميع مؤسسات النسق لاجتماعيا . أحسن تكيف أسري على ذاته أحسن تكيف مدرسي أي ما هو في بيت المتعلم إنعكاس ما يقوم به داخل وخارج المدرسة وخاصة الشارع ، حيث نستطيع الجزم أن إختلال الوظيفة التربوية الأسرية يؤدي إلى سوء التكيف المتعلم في كل مجالات حياته التنشؤوية الترقمية التعلمية ، طرق تعكيره ومعاملاته مع أقرانه ومع معلميه ، إذن المتابعة درست في إطار العمل المتكامل أي في إطار المنهج السمولجي الذي يأخذ بكل أصناف المجتمع . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/5505 |
Autre(s) identifiant(s): | 70013/2005/152 |
Appears in Collections: | علم الاجتماع
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|