Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/16616
|
Titre: | التوافق النفسي و الإجتماعي للتلميذ المبتكر |
Auteur(s): | جمعون, نفيسة دوقة, أحمد |
Mots-clés: | التوافق النفسي // التوافق الإجتماعي : تلميذ التوافق الإجتماعي // التوافق النفسي : تلميذ التفكير الإبتكاري : التلميذ |
Issue Date: | 21-Nov-2024 |
Description: | تناولت الدراسة موضوع التوافق النفسي و الإجتماعي كأهم بعد من أبعاد الصحة النفسية عند فئة التلاميذ من ذوو القدرة على التفكير الإبتكاري كبعد من ابعاد السلوك المعرفي و بعد تناول الموضوع من الناخية النظرية تم الإنتقال إلىالميدان لفخص فروض البحث .إذ تم الإتصال بالتلاميذ داخل المؤسسات التربوية . و طبقت عليهم إختبارات ، غختبار القدرة على التغكير الإبتكاري و إختبير التوافق النفسي و الإجتماعي ثم تم إجراء مقارنة بين التلاميذ ذو القدرة على التفكير الإبتكاري العالي مقارنة هم أقل إبتكارا و بالإعتماد على الأدوات الإحصائية تم فحص الفرضياتو قد جاءت النتائج تدل على رفض الفرضية الأولى و قبول الفرضية الثانية و الثالثة فيما يخص الهدف الرئيسي للبحث فقد تحقق من حيث أن الدراسة الجزائرية تظم عدد معتبر من التلاميذ ذوو القدرة على التفكير الإبتكاري و هم يعانون صعوبات التوافق النفسي و الإجتماعي و في الأخير تم إقتراح بعض التوصيات لإثراء البحث من جهة و لفت الإنتباه لأهمية الموضوع و لحاجته لدراسات أخرى معمقة و شاملة |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/16616 |
Appears in Collections: | علم النفس
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|