DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاجتماعية >
علم النفس >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/16437

Titre: أهمية الحاجيات لدى مدرسي المدرسة الأساسية الطورين -الأول و الثاني-
Auteur(s): سلامي, باهي
مسيلي, رشيد
Mots-clés: الحاجيات،مفهوم : المدرس : المدرسة الأساسية
Issue Date: 8-Oct-2024
Description: هذا البحث هو دراسة تطبيقية موضوعها أهمية الحاجات لدى مدرسي المدرسة الأساسية الطورين الأول و الثاني و هذا في إ طار نظرية ماسلو . و قد قام الباحث بتقسيم هذا البحث إلى جانبين . جانب نظري و جانب تطبيقي و في الجانب النظرير تطرق إلى مدخل البحث وأهدافه ثم إشكالية البحث و فرضياته بعد ذلك تناول الفصل الأول الذي حدد فيه مفاهيم البحث المتمثلة في الحاجيات المدرس في المدرسة الأساسية ثم قام بتحديد العلاقة بين هذه المفاهيم. أما الفصل الثاني فتناول فيه متغيرات البحث المتمثلة في الحاجات الفيزيولوجية و الحاجة إلى الأمن و الحاجة إلى الإنتماء و الحاجة إلى التقدير و الحاجة إلى تدقيق الذات. أما الجانب التطبيقي فقسمه إلى فصلين : الفصل الأول أشار فيه إلى منهجية البحث واداء القياس و صدق و ثبات الإدارة ثم إجراءات التطبيق و المعالجة ا لإحصائية . و في الفصل الثاني تعرض لنتائج البحث و مناقشتها و وصل إلى إستنتاج عام فيما يخصحاجيات معلم المدرسة الأساسية ثم خاتمة البحث.
URI: http://hdl.handle.net/1635/16437
Appears in Collections:علم النفس

Files in This Item:

File Description SizeFormat
سلامي, باهي.pdf4,04 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback