DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الاسلامية >
الشريعة والقانون >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/16385

Titre: أحكام شركات التسويق الشبكي بين الفقه الإسلامي والقانون المقارن
Auteur(s): صوادقية, محمد الطيب
خنوش, سعيد
أطروحة الدكتوراه: الشريعة والقانون: جامعة الجزائر1 :2024
Mots-clés: الشركات
الفقه الإسلامي
القانون المقارن
Issue Date: 30-Sep-2024
Description: أسهم التطور السريع والمتجدد في النشاط الاقتصادي والتجاري العالمي في ظهور أنواع جديدة في التعاملات وفي طرق المبادلات وكذا طرق الترويج للبضائع المختلفة، ومما استجد في هذا المجال وفي مجال البيع والشراء طريقة تعرف بالتسويق الشبكي أو -التسويق المتعدد المستويات-، فأوجدت له شركات وانبرى له عديد من رجال الأعمال، ليظهر فيما بعد كعلم جديد في مجال التجارة والاقتصاد له فنياته ومبادئ عمله، ومراكز تدريب. وجاءت شركات التسويق الشبكي لتوفر على الشركات الإنتاجية كثير من الأعباء، والجهود التي كانت تبذلها للتعريف بمنتجاتها، فألغت الدعاية والإعلان الذي يكلف الشركات الكثير من ميزانيتها، لتحل محله شركات متخصصة في إيصال المنتج إلى المستهلك أو الزبون مباشرة
URI: http://hdl.handle.net/1635/16385
Appears in Collections:الشريعة والقانون

Files in This Item:

File Description SizeFormat
صوادقية،محمد الطيب.pdf15,61 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback