DSpace
 

Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الرسائل والأطروحات الجامعية >
الحقوق >
القانون الخاص >

Please use this identifier to cite or link to this item: http://hdl.handle.net/1635/16051

Titre: تأثير الإشهارات التجارية على سلامة الرضا في العقود الاستهلاكية
Auteur(s): ديرم, سومية
بعجي, محمد
Mots-clés: الإشهار التجاري : الجزائر
رضا المستهلك
الإشهار المضلل
Issue Date: 12-May-2011
Description: يعتبر الإشهار التجاري من أهم العوامل التي لها تأثير قوي على اختيارات المستهلك، حيث يتم تحديد قراراته وسلوكه من خلال نوعين رئيسيين من العوامل: من ناحية الرغبات، ومن ناحية المعلومات المتاحة بشأنّ وسائل تحقيق هذه الرغبات. ويفترض فيه أنّ يقوم بسرد خصائص المنتجات بكل موضوعية والابتعاد عن الكذب والتضليل حتى يتمكن المستهلك من اتخاذ قراره عن حرية ووعي وفق ما يناسبه. إلّا أنّه كثيرا ما يخرج عن ذلك في محاولته لإغراء المستهلك والضغط عليه للتأثير سلبا على إرادته بأي وسيلة كانت حتى لو كانت غير مشروعة. لذا تدخلت الدول بسن تشريعات لمواجهة مثل هذه الممارسات الخالية من حسن النية والتي تضر بالمصالح الاقتصادية للمستهلكين.
URI: http://hdl.handle.net/1635/16051
Appears in Collections:القانون الخاص

Files in This Item:

File Description SizeFormat
DIREM_SOUMIA.pdf.pdf6,21 MBAdobe PDFView/Open
View Statistics

Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

 

Valid XHTML 1.0! DSpace Software Copyright © 2002-2010  Duraspace - Feedback