Bienvenue à la Bibliothèque Virtuelle de l'université d'Alger >
الأطروحات الجامعية (الماجستير والدكتوراه) >
العلوم الانسانية >
علوم الاعلام والاتصال >
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/1635/11717
|
Titre: | دلالات الزمن في الأفلام السينمائية الجزائرية : دراسة تحليلية سيميولوجية لفلمي : " وراء المرآة " و " مصطفى بن بولعيد " |
Auteur(s): | لعرج، سمير حمدي، زيدان سيميولوجيا الإتصال |
Mots-clés: | النص الفلمي |
Issue Date: | 5-Jun-2013 |
Description: | لقد عملت السينما على خلق أنماط مقبولة جاهزة وإستهلاكية عن المرأة ، فالسينما الغربية جعلت من أسطورة مارلين مانرو الصورة المثالية للمرأة الغربية هذه الصورة هي في الواقع إلا نمط مقولب قام بصنعه المخرج الغربي من أجل جلب عدد كبير من الزبائن وهذا من خلال إستخدام الأسلوب الإغرائي الذي يعتمد أساسا على جسد المرأة واعتباره مادة تجارية قابلة للعرض والطلب وقد بررت هذه النوعية من السينما اتباعها لهذا الأسلوب بأنه تدعيم وتشجيع لحرية المرأة وبالتالي تزداد هذه الحرية كلما تحررت المرأة جنسيا لكن في الواقع نستنتج أن هؤلاء المخرجين قامو بتجسيد حرية المرأة من خلال إفسادها وإنحلالها أخلاقيا فصورة المرأة المتحررة جنسيا نجدها قد طغت على أغلب مضامين الأفلام الغربية . |
URI: | http://hdl.handle.net/1635/11717 |
Autre(s) identifiant(s): | 213/2012/170009 |
Appears in Collections: | علوم الاعلام والاتصال
|
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
|